الدراسة: استخدام الستاتين يؤدي إلى التعب

by بول أبرامسون MD

ما لاحظه الأطباء منذ فترة طويلة ، وهو التعب الناجم عن الستاتين ، يتم إثباته الآن في الدراسات العشوائية ذات الشواهد المناسبة.

أخذ الباحثون 1016 بالغًا يعانون من ارتفاع كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة ، وأعطوهم عقار سيمفاستاتين أو برافاستاتين أو دواء وهمي. في عمر 6 أشهر ، كان الأشخاص الذين يتناولون أدوية الستاتين أكثر عرضة للإرهاق أثناء الراحة والجهد.

من المنطقي استخدام أدوية الستاتين فقط في المرضى الذين يحتمل أن توفر الأدوية فيها فائدة صافية ، مثل أولئك الذين أظهروا أمراض القلب والأوعية الدموية أو الأوعية الدموية الدماغية أو مرض السكري. الاستخدام الروتيني للعلاج امرأة متعبةيعد ارتفاع الكوليسترول في السكان الأقل عرضة للخطر فكرة سيئة ، على الرغم من التسويق التاريخي المكثف لشركة الأدوية على عكس ذلك.

في الحالات التي لا يكون فيها ما يجب القيام به واضحًا ، يمكن أن تكون الاختبارات الأكثر تقدمًا مفيدة في بعض الأحيان في تصنيف المخاطر واتخاذ قرار تعليمي بشأن استخدام العقاقير المخفضة للكوليسترول.

مرجع:
أرشيفات الطب الباطني: http://archinte.jamanetwork.com/article.aspx?articleid=1183454

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.